ارتفاع أسهم أوروبا مدفوعة بمكاسب قطاع الذكاء الاصطناعي

ارتفعت أسهم أوروبا عند الفتح اليوم الخميس، مدفوعةً بمكاسب قطاع التكنولوجيا بعدما هدأت التوقعات القوية الصادرة عن شركتي مايكرون وكوالكوم من المخاوف بشأن التقييمات المرتفعة في هذا القطاع، في حين قدم تراجع أسعار النفط دعماً إضافياً للأسواق.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.27% إلى 636.88 نقطة بحلول الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش.

وعادت موجة الصعود في أسهم الذكاء الاصطناعي إلى الواجهة بعدما أعلنت شركتا تصنيع الرقائق الأميركيتان مايكرون وكوالكوم توقعاتٍ قويةً، مما ساهم في تهدئة مؤقتة لمخاوف المستثمرين من أن ارتفاع الأسهم العالمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي قد بلغ مستويات مبالغاً فيها، وفق وكالة "رويترز".

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الأوروبية 1.7% لتتصدر مكاسب المؤشر، كما صعدت أسهم القطاع 30% خلال هذا الربع.

وزاد سهم شركتي تصنيع الرقائق إنفينيون 5.2% وإس. تي. مايكروإلكترونيكس 3.7%، كما ارتفعت أسهم موردي معدات أشباه الموصلات بي.إي سيميكوندكتور وإيه.إس.إم.إل بأكثر من 3.5% لكلٍ منهما.

وارتفع سهم سيمنس إنرجي، المصنعة لمعدات الذكاء الاصطناعي، 1%.

وساهم استمرار انخفاض أسعار النفط في دعم معنويات المستثمرين، مع خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز.

وعلى صعيد الأسهم الفردية، تراجع سهم إتش أند إم 1.2% بعدما أعلنت شركة الأزياء السويدية أرباحاً تشغيليةً للربع الثاني دون التوقعات. وفي المقابل، ارتفع مؤشر قطاع التجزئة الأوسع نطاقاً 0.4%.

وقفز سهم شركة إيزي جيت 5.5% بعدما رفضت شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة عرض الاستحواذ الرابع المقدم من شركة الاستثمار الأميركية كاسل ليك.

مواضيع مرتبطة
التعليقات
or

For faster login or register use your social account.

Connect with Facebook